ســنـكـسار الــيوم

 


العودة   منتديات مطرانية البلينا للأقباط الأرثوذكس > المنتديات اللاهوتية > منتدى علم اللاهوت العقيدى
صفحة المنتدى على الفيس بوك ادخل وشاركنا

منتدى علم اللاهوت العقيدى يعتمد فى دراسته على العقل والنقل معا فى كل المعتقدات المسيحية والإيمانية , ويبرهن على صحتها من العقل ومن الكتاب المقدس وكتب الأباء القديسين .

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع
قديم 29-07-2008, 07:49 PM   رقم المشاركة : 1
عضو
 
الصورة الرمزية لـ أسحاق أنور أرمنيوس





أسحاق أنور أرمنيوس غير متصل

أسحاق أنور أرمنيوس will become famous soon enough

رموز المعمودية فى العهد القديم

  • الطوفان: كان الطوفان رمزا للمعموديه (تكوين والولادة الجديدة "كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنى الذي فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء الذي مثاله يخلصنا نحن الان اي المعمودية لا ازالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح" (رسالة بطرس الأولى 3: 20) والوصيه تقول أن لا يأكل أحد من خروف الفصح إلا المختونين فقط" (خروج 12: 47).

  • قصة عبور البحر الأحمر:- (خر14) عبور بني إسرائيل في البحر كان رمزا للمعمودية والسحابة تظللهم أشارة الي الروح القدس وغرق فرعون وكل قواته الذيكان يرمز الي الشيطان الذي سحق بمياه المعمودية وفي هذا قال الرسول بولس" ان اباءنا جميعهم كانوا تحت السحابة وجميعهم اجتازوا في البحر وجميعهم اعتمدوا لموسى في السحابة وفي البحر وجميعهم اكلوا طعاما واحدا روحيا وجميعهم شربوا شرابا واحدا روحيا لانهم كانوا يشربون من صخرة روحية تابعتهم والصخرة كانت المسيح "(كو10":1-2)

  • لم يعطى الرب الكهنوت لهارون: ألا بعد أن غسل جسده أولا بالماء " فقال الرب لموسى اذهب إلى الشعب وقدسهم اليوم وغدا وليغسلوا ثيابهم ويكونوا مستعدين لليوم الثالث لانه في اليوم الثالث ينزل الرب امام عيون جميع الشعب على جبل سيناء" ( خر19).

  • ذبيحة ايليا:- قد قبلها الرب بالماء ثلاث مرات (سفر ملوك الأول 18:33) "و بنى الحجارة مذبحا باسم الرب وعمل قناة حول المذبح تسع كيلتين من البزر ثم رتب الحطب وقطع الثور ووضعه على الحطب وقال املاوا اربع جرات ماء وصبوا على المحرقة وعلى الحطب ثم قال ثنوا فثنوا وقال ثلثوا فثلثوا فجرى الماء حول المذبح وامتلات القناة ايضا ماء" (1مل 18: 33).

  • الختان: الله يريد قتل موسى بسبب عدم ختان اولاده. "وحدث في الطريق في المنزل ان الرب التقاه وطلب ان يقتله فاخذت صفورة صوانة وقطعت غرلة ابنها ومست رجليه فقالت انك عريس دم لي فانفك عنه حينئذ قالت عريس دم من اجل الختان" (خر4: 25).

    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

خيارات الموضوع

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
رموز الصليب فى العهد القديم .....نيافة الانبا رفائيل noaa منتدى العهد القديم 14 20-09-2012 08:13 PM
نبوات عن المسيح في العهد القديم تتحقق في العهد الجديد : الجزء الأول اعنى فانتصر منتدى العهد الجديد 29 05-03-2010 08:20 PM
رموز العذراء مريم في العهد القديم noaa قسم خاص بالقديسة العذراء 16 26-01-2009 04:52 PM
رموز المعموديه في العهد القديم noaa منتدى العهد القديم 5 16-01-2009 06:24 PM
عظة رموز المعمودية فى العهد القديم للانبا رافائيل sallymessiha العظات الدينية 4 02-04-2008 04:21 PM

جميع الأوقات بتوقيت القاهرة. الساعة الآن » [ 01:56 AM ] .

Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Anbawissa
جميع الحقوق محفوظة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالبلينا ... جـمـيع الآراء و المـشاركات الـمـنشورة في هذا المنتدى تعبر فقط عن رأى صاحبها الذى قام بكتابتها تحت إسم عضويته و لا تعبر بأى حال من الأحوال عن رأي منتديات مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالبلينا